التخطي إلى المحتوى الرئيسي

الهيكل التنظيمي والإدارى واللائحة الداخلية

لمركز ضمان الجودةوالاعتماد بجامعة عين شمس


1. تم اعتماد اللائحة من مجلس الجامعة في 25/2/2004.
2. تم اعتماد اللائحة الداخلية للمركز من المجلس الاعلي للجامعات اعتبارا من 2/7/2006  .
3. وردت اللائحة من وزارة المالية بتاريخ 17/11/2007 وتم طلب تعديل مواد بها.
4. تم تحديد الهيكل الإداري للمركز .
5. توجد اللائحة الداخلية للمركز على الموقع الإلكترونى للمركز.http://qaac.asu.edu.eg
الهيكل الإدارى
يتكون الهيكل الإدراى من السيد الأستاذ الدكتور/ نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث (بصفته) ويرأس مجلس إدارة المركز الذى يتكون من السادة السيد الأستاذ الدكتور/ مدير مركز ضمان الجودة (بصفته) ، ونائب/ نواب  مدير مركز ضمان الجودة (بصفته/ بصفتهم) ، وممثلين عن المستفيدين من المجتمع (يختارهم المجلس ويتم تغييرهم بشكل دورى).
بناء على ترشيح مدير مركز ضمان الجودة يعين السيد الأستاذ الدكتور/ رئيس الجامعة نائب/نواب لمدير المركز من أعضاء هيئة التدريس (من القطاعات الأكاديمية المختلفة) لمعاونته فى تسيير العمل بالمركز.
 الهيكل التنظيمى
يضم الهيكل التنظيمى للمركز الوحدات التنفيذية التالية :-
1. وحدة التخطيط الاستراتيجى .
2. وحدة المتابعة والدعم الفنى  وتقييم الأداء.
3. وحدة التدريب. 
4. وحدة تكنولوجيا المعلومات.
5. وحدة القياس والتقويم المركزية.


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مشروعات تم الحصول عليها من خلالمركز ضمان الجودة والإعتمادبجامعة عين شمس
موقف كليات ومعاهد جامعة عين شمس من الاعتماد
أولا: موقف كليات ومعاهد الجامعة من الحصول على مشروعات لضمان الجودة والتأهيل للاعتماد والتطوير المستمر منذ 2003:- م الكلية / المعهد مشروعات ضمان الجودة والتأهيل للاعتماد والتطوير المستمر مشروع إنشاء نظام جودة داخلي بالكليات والمعاهد QAAP , QAAP2 مشروع التطوير المستمر والتأهيل للاعتماد CIQAP مشروع تطوير البرامج الأكاديمية وتأهيلها للاعتماد DAPAP مشروع اعتماد المعامل بمؤسسات التعليم العالي
فتح باب التقدم للمؤسسات الراغبة فى استقبال الزيارة الميدانية
تعلن الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد عن فتح باب التقدم للمؤسسات التى ترغب فى استقبال الزيارة الميدانية من الهيئة ، وذلك فى إطار تنفيذ خطتها لتقييم ومراجعة أداء المؤسسات التعليمية الراغبة فى الاعتماد .
توقيتات التقدم بطلب الحصول على الاعتماد من الهيئة لمؤسسات التعليم العالي 1.المؤسسات التي ترغب في استقبال الزيارة الميدانية من الهيئة خلال الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2014/2015 يكون موعد التقدم في الفترة من 1 سبتمبر إلى 31 أكتوبر 2014. 2.المؤسسات التي ترغب في استقبال الزيارة الميدانية من الهيئة خلال الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2014/2015 يكون موعد التقدم في الفترة من 1 سبتمبر إلى 31 ديسمبر 3.المؤسسات التي ترغب في التقدم بطلب اعتماد للبرامج الدراسية فإن موعد التقدم متاح حتى 15 يناير 2015. على أن تستكمل أوراق التقدم والمستندات المطلوبة من الدراسة الذاتية ومرفقاتها في موعد غايته شهر من تقديم الطلب. وذلك حتى يتسنى للهيئة إدراج تلك المؤسسات فى خطة زياراتها الميدانية والتى سوف يتم تنفيذها خلال العام الدراسى الجديد .  ن…