التخطي إلى المحتوى الرئيسي

رؤية و رسالة  المركز

يطمح مركز ضمان الجودة والاعتماد بجامعة عين شمس إلى تحقيق مستوى أداء متميز في إدارة منظومة ضمان الجودة لتأهيل كليات الجامعة ومعاهدها للاعتماد، وإلى استدامةالارتقاء بمستوى الجودة وتحسين الأداء المؤسسي من الناحية الأكاديمية والبحثية والإدارية والخدمية بما يضمن حصول جميع كليات الجامعة ومعاهدها على الاعتماد المؤسسي والأكاديمي من الهيئات المحلية والإقليمية والعالمية.
المساهمة في وضع جامعة عين شمس فى مكانة متقدمةبين الجامعات المتقدمة، وذلك من خلال الارتقاء المستمر بجودة العملية التعـليمية والأنشطة البحثية والمشاركة المجتمعية في ضوء معايير الأداء المحلية والإقليمية والعالمية،وبما يحقق الارتقاء بمستوى الكفاءة والقدرة التنافسية لمخرجات التعليم الجامعي ، وكذلك تقديم الدعم الفني والاستشارت لتأهيل كليات الجامعة ومعاهدها للاعتماد،كما يمثل المركز كيانا يحقق التواصل بين الجامعة وكلياتها والجهات المعنية بمجالات ضمان الجودة والاعتماد. 

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مشروعات تم الحصول عليها من خلالمركز ضمان الجودة والإعتمادبجامعة عين شمس
موقف كليات ومعاهد جامعة عين شمس من الاعتماد
أولا: موقف كليات ومعاهد الجامعة من الحصول على مشروعات لضمان الجودة والتأهيل للاعتماد والتطوير المستمر منذ 2003:- م الكلية / المعهد مشروعات ضمان الجودة والتأهيل للاعتماد والتطوير المستمر مشروع إنشاء نظام جودة داخلي بالكليات والمعاهد QAAP , QAAP2 مشروع التطوير المستمر والتأهيل للاعتماد CIQAP مشروع تطوير البرامج الأكاديمية وتأهيلها للاعتماد DAPAP مشروع اعتماد المعامل بمؤسسات التعليم العالي
فتح باب التقدم للمؤسسات الراغبة فى استقبال الزيارة الميدانية
تعلن الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد عن فتح باب التقدم للمؤسسات التى ترغب فى استقبال الزيارة الميدانية من الهيئة ، وذلك فى إطار تنفيذ خطتها لتقييم ومراجعة أداء المؤسسات التعليمية الراغبة فى الاعتماد .
توقيتات التقدم بطلب الحصول على الاعتماد من الهيئة لمؤسسات التعليم العالي 1.المؤسسات التي ترغب في استقبال الزيارة الميدانية من الهيئة خلال الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2014/2015 يكون موعد التقدم في الفترة من 1 سبتمبر إلى 31 أكتوبر 2014. 2.المؤسسات التي ترغب في استقبال الزيارة الميدانية من الهيئة خلال الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2014/2015 يكون موعد التقدم في الفترة من 1 سبتمبر إلى 31 ديسمبر 3.المؤسسات التي ترغب في التقدم بطلب اعتماد للبرامج الدراسية فإن موعد التقدم متاح حتى 15 يناير 2015. على أن تستكمل أوراق التقدم والمستندات المطلوبة من الدراسة الذاتية ومرفقاتها في موعد غايته شهر من تقديم الطلب. وذلك حتى يتسنى للهيئة إدراج تلك المؤسسات فى خطة زياراتها الميدانية والتى سوف يتم تنفيذها خلال العام الدراسى الجديد .  ن…