التخطي إلى المحتوى الرئيسي

  مجلس إدارة المركز:

يختص مجلس إدارة مركز ضمان الجودة والاعتماد بالتأكد من تحقيق رسالة المركز من خلال الإشراف العام على المركز ووحداته، ودعمه للقيام بمهامه، وفق سياسات وقواعد العمل المعتمدة للمركز وتحفيز العاملين به، بما يمكنهم من تحقيق رسالة الجامعة وأهدافها.
الاختصاصات الرئيسية :
يختص مجلس إدارة مركز ضمان الجودة والاعتماد بما يلي:-
§       إقرار رسالة المركز وأهدافه واعتمادها، والإشراف على تنفيذها، والتأكد من تحقيقها لرسالة الجامعة وأهدافها.
§       اعتماد الهيكل التنظيمي والإداري للمركز، وسياسات وقواعد العمل به، والتأكد من الالتزام بها وفق الأسس والأصول المهنية لتوكيد الجودة والاعتماد.
§       متابعة أداء المركز ووحداته، وتقييم الإنجازات، واتخاذ الإجراءات اللازمة لتفعيل دور المركز لخدمة رسالة الجامعة وأهدافها.
§       تهيئة بيئة ومناخ العمل للعاملين بالمركز ودعمهم بما يمكنهم من ممارسة أعمالهم وأداء واجباتهم لتنفيذ استراتيجيات العمل وتحقيق النتائج المستهدفة.
§       الاطلاع على مناقشة التقارير والدراسات التي يعدها المركز ووحداته، وإقرارها والتوجيه
§       بمتطلبات تعميمها داخل الجامعة وخارجها محليا وإقليميا ودوليا.

  مدير المركز
يقوم بالإشراف العام على أعمال المركز، ومتابعة تنفيذ مشروعات ضمان الجودة، على ضوء ما يصدره مجلس الإدارة من قرارات، وينسق بين وحدات المركز وبعضها البعض، ومع الأطراف الخارجية داخل الجامعة وخارجها، ويتأكد من الالتزام بأسس ومعايير ضمان الجودة والاعتماد بما يخدم رسالة وأهداف المركز والجامعة.
الاختصاصات الرئيسية
§يوصى بخطط وبرامج العمل للمركز ، على ضوء ما تقدمه وحدات المركز.
§يعتمد الخطط وبرامج عمل وحدات توكيد الجودة، و الوحدات الفنية ، ويتأكد من توفر متطلبات تنفيذها.
§ يتأكد من توفير متطلبات قيام المركز باختصاصاته، ويتخذ الإجراءات اللازمة لضمان ملاءمتها للغرض منها.
يتأكد من التزام المركز بالأسس والمعايير المهنية في تخطيط وتنفيذ أعماله.
§ يتابع أداء المركز، ويقيم إنجازه، ويتأكد من فعاليته ويصدر القرارات والتعليمات المناسبة بهذا الشأن.
§إحالة ما يراه من موضوعات إلى رئيس مجلس إدارة  المركز، ومتابعتها وإنجازها.
§يقترح سبل دعم وحدات المركز، وتحفيز شاغلي الوظائف الإدارية، على ضوء إنجازاتهم، ومساهمتهم في تفعيل دور المركز ودعم رسالته وأهدافه.
§يبنى العلاقات المهنية مع الأطراف الخارجية ذات العلاقة بتوكيد الجودة والاعتماد، بما يخدم رسالة المركز وأهدافه.
§يتابع التطورات المستحدثة في مجالات وأسس ومعايير توكيد الجودة والاعتماد، ويتخذ إجراءات الاستفادة منها في تحقيق رسالة وأهداف المركز والجامعة.
§يحيط مجلس الإدارة بالموضوعات الهامة التي تدخل في نطاق صلاحياته، ويتخذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ توجيهات المجلس بشأنها.
§يعمل على تهيئة مناخ عمل إيجابي محفز لكافة العاملين بالمركز.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مشروعات تم الحصول عليها من خلالمركز ضمان الجودة والإعتمادبجامعة عين شمس
موقف كليات ومعاهد جامعة عين شمس من الاعتماد
أولا: موقف كليات ومعاهد الجامعة من الحصول على مشروعات لضمان الجودة والتأهيل للاعتماد والتطوير المستمر منذ 2003:- م الكلية / المعهد مشروعات ضمان الجودة والتأهيل للاعتماد والتطوير المستمر مشروع إنشاء نظام جودة داخلي بالكليات والمعاهد QAAP , QAAP2 مشروع التطوير المستمر والتأهيل للاعتماد CIQAP مشروع تطوير البرامج الأكاديمية وتأهيلها للاعتماد DAPAP مشروع اعتماد المعامل بمؤسسات التعليم العالي
فتح باب التقدم للمؤسسات الراغبة فى استقبال الزيارة الميدانية
تعلن الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد عن فتح باب التقدم للمؤسسات التى ترغب فى استقبال الزيارة الميدانية من الهيئة ، وذلك فى إطار تنفيذ خطتها لتقييم ومراجعة أداء المؤسسات التعليمية الراغبة فى الاعتماد .
توقيتات التقدم بطلب الحصول على الاعتماد من الهيئة لمؤسسات التعليم العالي 1.المؤسسات التي ترغب في استقبال الزيارة الميدانية من الهيئة خلال الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2014/2015 يكون موعد التقدم في الفترة من 1 سبتمبر إلى 31 أكتوبر 2014. 2.المؤسسات التي ترغب في استقبال الزيارة الميدانية من الهيئة خلال الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2014/2015 يكون موعد التقدم في الفترة من 1 سبتمبر إلى 31 ديسمبر 3.المؤسسات التي ترغب في التقدم بطلب اعتماد للبرامج الدراسية فإن موعد التقدم متاح حتى 15 يناير 2015. على أن تستكمل أوراق التقدم والمستندات المطلوبة من الدراسة الذاتية ومرفقاتها في موعد غايته شهر من تقديم الطلب. وذلك حتى يتسنى للهيئة إدراج تلك المؤسسات فى خطة زياراتها الميدانية والتى سوف يتم تنفيذها خلال العام الدراسى الجديد .  ن…